مدونة شنو ندير| مدونة متنوعة بحلة مغربية مدونة شنو ندير| مدونة متنوعة بحلة مغربية
recent

آخر المقالات

recent
جديد
جاري التحميل ...

  1. بغيت دار في ڤيلاج تمن ديالها 18 مليون سفلي او سطح بنسبة الفلوس المصاريف عندي غير 2 مليون

    ردحذف

بغيت نشري دار، شنو ندير ؟

بغيت نشري دار

أولا وقبل كل شيء لازم تحدد نوع والمساحة لي محتاجها تكون في الدار لي بغيتي تشري، كتب فشي ورقة جميع الحوايج لي بغيتيها تكون في المنزل، المساحة، عدد الغرف، الواجهة، الجيران، الموقع، برطما، الطابق, أو دار مستقلة ...بعد ما كتبتي جميع هاد الأشياء فضروري ماغاديش تلقا 100% داكشي لي بغيتي ولهذا حاول ترتب المتطلبات ديالك على حسب الأولية والأهمية.

بعد ما لقيتي الدار لي بغيتي تشري وبعد ما تفاهمتي مع مولاها على الثمن النهائي ما بقاليك دابا غير تمشيو عند نوتير(الموثق) باش ديرو الإجرآت الضرورية باش تشري الدار, كدير نتا والبائع وعد بالبيع وكتمشي عند البنكة ديالك باش طلب كريدي على حسب المدة لي بغيتي 10، 15، 20، أو 25 سنة، البنك كي عطيك أجل 48 ساعة باش يجاوبك واش الملف ديالك مقبول أو لا، من بعد ما كتقبل البنكة الكريدي ديالك كتمشيو عند الموثق باش تكملو الإجرآت البيع.

بعد ما كي خرج لك الكريدي كي تاصل بيك الموثق، لأنه هو لي في إديه الشغل كامل، حيت الكريدي كي خرج عندو في الحساب ديالو، كي تاصل بيكم بجوج باش تسنيو عقد البيع. بطبيعة الحال هناك مصاريف أخرى لازم ديرها في حسابك كرسوم التسجيل والتحفيض، التنابر، ومصاريف الموثق لي كتكون نسبية من إجمالي سعر المنزل، نسبة الموثق هي %1 من سعر المنزل، يعني إلا كانت دار ساوية 50 مليون، الموثق غادي ياخد 5000 درهم. ويلا خدينا مبلغ المنزل هو 50 مليون غادي تحتاج مبلغ تقريبا 3 مليون كمصاريف الرسوم لدكرناها قبل (من غير 5000 درهم ديال الموثق).

بعض النصائح لممكن تحتاجها قبل ما تشري الدار 

  • ما يخدعكش الشكل الخارجي ديال الدار، ركز على المسائل المهمة، واش البيوت شكوادرة، واش صباغة من النوع الجيد، واش الفينيسيون بجودة ممتازة 
  •  سول على الجار قبل الدار، لازم تعرف معامن غادي تسكن، سول على أخلاقهم وتصرفاتهم.
  •  حدد جهة السطح ديالك قبل الشرا.
  • تأكد من أن الشمش كدخل الدار بنسبة كافية، ودير بحساب في حالة كانت قدامك أو في جنبك بقعة أرضية مازال مامبنياش، تصور إلى تبنات واش الشمش مزال داخلة أو غادي ضرڭ علك.
  • تأكد من جودة ديال أنابيب المياه، واش ماكينش الفويت.
  • جي شوف الدار بالنهار وبالليل باش تشوف واش كيكون صداع،أو بعض الباعة المتجولين، أو حداك شي كراج ديال الحدادة مثلا..


نتمنى أنك تكون ستافدتي من هاد الموضوع، إلا كان شي سؤال أو إستفسار خلي لينا تعليق تحت الموضوع 

عن الكاتب

أبو معاذ

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

مدونة شنو ندير| مدونة متنوعة بحلة مغربية

Protected by Copyscape