مدونة شنو ندير| مدونة متنوعة بحلة مغربية مدونة شنو ندير| مدونة متنوعة بحلة مغربية
recent

آخر المقالات

recent
جديد
جاري التحميل ...

بغيت نشري تليفون مستعمل ومانتصيدش، شنو ندير ؟

بغيت نشري تليفون مستعمل

كل واحد فينا كي بغي شري شي تليفون بأحسن ثمن وجودة عالية، كي بقا أحسن إختيار هو أنك تشري تليفون جديد من شي بوتيك مع ضمان بطبيعة الحال، لكن الثمن الغالي كي لزم عليك أنك تقلب تشري شي تليفون أرخص من الجديد ويكون مستعمل، لكن يكون خدام مزيان ومافيه حتى شي عيب بطبيعة الحال.

الهدف من هاد الموضوع هو تعرف شنو الحوايج لي خاصك تأكّد منها قبل ما تشري شي تليفون مستعمل ،غادي نحاولو نتعرفو على بعض الأساليب و الحيل لي يمكن ليها تأكد لينا واش التليفون لي بغينا نشريوه فيه شي عيب أولا لا.

الجهة الخارجية للتليفون :

1.الكاركاس :

الجهة الخارجية للتليفون
أول حاجة لي لازم تقلبها، هي واش التليفون فيه شي ضربات أولا شي خبشات من جميع الجوانب ديال تليفون، حاول دوز صبعك عليه كامل باش حتي إلا كانت في شي ضربة غادي تحسسها، وبحال هاد المسائل غالبا ما كي كون سبابها أن التليفون كي طيح لمولاه، داكشي علاش بحال هاد التليفونات حاول تفاداها، واخا يبان لك خدام مزيان، راه ممكن إطلع لك شي مشكل من بعد، مثلا يولي تليفون يطفى راسو، ألا يتبلوكا ...

2.الشاشة L’écran : 

الشاشة L’écran

بطبيعة الحال، إلى كانت الجاجة مهرسة أو مشقوقة فهاد الحالة معندنا ما نقلبو على شي حاجة خرى، غير قلب ستة تسعود :)، المشكلة هي أنه تكون الجاجة مبدلة !!!، غالبا إلا طاح شي تليفون أول حاجة لي كتقاس فيه هي الجاجة، مع العلم أن إمكانية الإستبدال ديالها ممكن، والأخطر من هاذا أنه تكون مبدلة بشاشة من النوع الرديئ (ديال شينوا). شنو ندير باش نعرف بأن الشاشة مبدلة ؟ خاصك تعرف بأن عملية إستبدال الشاشة كطلب مهارة عالية من التقني لي غادي بدلها، وأن أغلب الشاشات ديال التيلفونات الذكية كي كونو لاصقين بي واحد المادة كتحيد غير بي سخون (بالسوشوار)، لكن الجاجة لي تبدلات ما عمرها ترجع لبلاصتها 100%، خاصك دوز صبعك على جناب ديال جاجة ودور عيلها كاملة وتشوف واش مبومبيا من شي جيها، أشوف حتى جناب ديال تليفون, وشوف حتي les vis واش فيهم شي أثار ديال الحلان.

3.واش تليفون سبق ليه طاح في الماء ؟

تليفون سبق ليه طاح في الماء


سبق لينا شفنا في الموضوع "طاح ليا تليفون في الماء، شنو ندير؟" وشفنا بأنه يمكن لك تعتق تليفونك في حالة ما إلى صاح لك في الماء، هاذا يعني أنه كين إحتمال كبير تشري تيليفون ، سبق ليه صاح لمولاه في الماء، لكن السؤال المطروح في هاد الحالة هو: كيفاش نعرف بأن التليفون سبق ليه طاح في الماء ؟ الجواب على هاد السؤال ساهل جدا باش تعرف، ما عليك غير تحل التليفون من جهة الباتري وتشوف لون ديال الملصقات لي كينا في التليفون ولي كينا كذلك في الباتري، إلى كان لون الملصقات بيض، هادا يعني بأن التليفون مزيان، أما إلى لقيتيهم باللون الوردي أو الأحمر، فهادا يعني بلا شك أن التليفون دار شي بلونجوار :) غير قلب ستة تسعود.

original fake phone

الجهة الداخلية للتليفون :

من بعد ما قلبنا الجهة الخارجية كيف ما شفنا من قبل وما لقينا حتى شي مشكل، هذا ما يعنيش بأن التليفون مافيه حتى عيب، ممكن يكون تليفون مزور (ماشي دوريجين)، أو يكون فيه شي مشكل في سيستام ديالو،أولا مشكل ديال ريزو...

1.الشبكة (الريزو) :
reseau 3g 4g


أهم حاجة لي كي نساها أغلب الناس لي كي شريو شي تليفون مستعمل، هي يجرب الريزو واش شاد مزيان أولا لا، باش تأكد من الشبكة لازم تجرب لاكارط سيم ديالاك في الشبكات بجوج  3G و 2G، كين إحتمال أن تليفون تخدم مزيان في 3G ، ولكن ما يخدمش في 2G، لي غالبا كتخدم في حالة إلى كنتي فشي بلاصا ناقصا شويا من ريزو بحال نواحي ديال المدينة مثلا.
ما عليك غير بعدما تركب لاكارط سيم، تأكد بأن الإعدادات كينة في 3G وحاول تجرب تاصل وتشوف واش غادي دوز المكالمة، من الأحسن تعيط بيه لشي حد باش تشوف حتى الصوت ديالو واش ناقص، نفس العملية غادي ديرها في 2G، لي خاصك تبدلها من الإعدادات ديال تيليفون.


paramêttre samung android


2.السماعات ( Les écouteurs)

السماعات ( Les écouteurs)


هاد الإختبار بحد داتو ماشي باش تعرف واش السماعات مزيانين، ولكن باش تعرف واش الصوت لي خارج من تليفون مزيان أولا لا، غالبا ما كي كونو التليفونات المستعملة ما عندهمش السماعات، حاول ديهم معاك باش تجرب الصوت ديال التيلوفون ناقص أولا لا.

التليفون أصلي أو مزور  (Samsung)؟

لتليفون أصلي أو مزور  (Samsung)

باش نعرف بأن التليفون أصلي أو مزور؟ هادي هي أهم مسألة لي لازم تعرفها قبل ما تشري تليفون مستعمل، بالنسبة للناس لي مولفين يستعملو تليفونات ديال سامسونج الأصلية و عندهم خبرة يمكن ليهم يميزو من التليفون الأصلي من المزور غير بالملاحظة فقط، من خلال جودة الصورة والوزن، أما بالنسبة للناس لي معندهمش خبرة فالحل موجود، خاصك تعرف بأن كل تليفون عندو واحد الرقم خاص بيه كي تسمى  IMEI ، من خلالو يمكن لينا نعرفو واش التليفون أصلي أو مزور...،كيفاش؟؟؟


IMEI samsung

بالنسبة لتليفون Samsung، باش نحصلو على رقم IMEI ، كنديرو هاد الكود بحال إلا بغينا نتاصلو : #06#* (من اليسار لليمين) كما في الصورة، رقم IMEI كي تكون من 15 رقم، كنقيدوه فشي ورقة وكنمشيو لهاد الموقع IMEI.INFO, دخل رقم IMEI في داك المستطيل وورك على CHECK.في حالة إلى عطاك نفس نوعية التليفون ونوع الموديل فالتليفون أصلي، أما إلى عطاك تليفون من نوع آخر، فتأكد بأنه مزور.
IMEI.INFO


بالنسبة إلي بغيتي تعرف في أي بلاد تصنع التيليفون والجودة ديالو ما عليك غير تشوف الرقم السابع والتامن من رقم  IMEI
 358537046001821
.إذا كان 00 يعني بأن التليفون تصنع في الشركة الأم بجودة عالية
.إذا كان 10 أو 01 أو 70 يعني بأن التليفون تصنع فنلندا و ذو جودة عالية
.إذا كان 05 او 50 يعني بأن التليفون صناعة امريكية او برازيلية او فنلندية و يكون اصلي ذو جودة ممتازة
.إذا كان 08 او 80 يكون الجوال صناعة المانية و ذو جودة متوسطة
.إذا كان  04 يعني بأن التليفون صناعة كندية و ذو جودة متوسطة
.إذا كان 06 او 60 يعني بأن التليفون صناعة صينية او مكسيكية او مصنوع في هونج كونج
.إذا كان 03 او 30 يعني بأن التليفون صناعة صينية بجودة مقبولة
.إذا كان  02 او 20 يعني بأن التليفون صناعة اماراتية و بجودة سيئة

نتمنى أنني نكون وضحت لك جميع النقط لي يمكن لك تعرفها باش تعرف كيفاش تشري تليفون مستعمل بكل أمان، في حالة إلى كان عندك أي تساؤل، خلي لينا تعليق ديالك سواء على تعليقات الموقع أو تعليقات فيسبوك


عن الكاتب

أبو معاذ

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

مدونة شنو ندير| مدونة متنوعة بحلة مغربية

Protected by Copyscape