مدونة شنو ندير| مدونة متنوعة بحلة مغربية مدونة شنو ندير| مدونة متنوعة بحلة مغربية
recent

آخر المقالات

recent
جديد
جاري التحميل ...

شنو ندير باش نقفل الحساب البنكي ؟


بغيتي تسد الحساب البنكي ديالك ؟ لازم أنك تعرف الشروط الجديدة لي جات في الوثيقة لي صدرات من بنك المغرب لي كي وضح فيها كيفاش تسد الحساب البنكي ديالك بطريقة قانونية، بتاريخ 19 ماي2022 ، والي بنك المغرب أصدر دورية تحت عدد 2/W/2022، عبارة عن توجيهات حدد فيها شروط وكيفيات قفل الحساب سواء بمبادرة من الزبون أو مؤسسة البنكية، لي كي استاند فيها إلى مقتضيات المادة 503 من مدونة التجارة.

قفل الحساب البنكي maroc

هاد التوجيهات تم الاشارة ليها كالآتي :

1.غادي خصك تقدم واحد الطلب تكون موقع فيه ولي غادي تبين فيه سبب الإغلاق ديال الحساب البنكي ديالك وهدا هو 👈 النمودج ديال طلب غلق حساب البنكي

2. من بعد ما قدمتي طلب غلق الحساب، لازم على الوكالة البنكية تعطيك وصل الاستلام، بشرط لازم علك ترجع للبنكة جميع وسائل الدفع لي عندك، خاصة البطاقة المصرفية ودفاتر الشيكات لي ما كتستعملهاش. من المفروض أن البنك تخبرك بنتيجة طلب قفل الحساب فِي أجل لَا يتعدى الشهر بعد ما تسلم الطلب باش تعطيك شهادة لي كتبت قفل الحساب.


هاد التوجيهات وضحات أن الحساب المدين لازم عليه أنه يتسد بمبادرة من البنك فِي حالة توقف الزبون على الاستعمال ديالو خِلَالَ مُدَّة سنة إِبْتِدَاءً مِنْ آخر عملية دارت فِي الحساب. وقبل تنفيذ قفل الحساب،لابد على البنك أنها تخبر الزبون برسالة مضمونة مرسلة إِلَى آخر عنوان مصرح بِهِ في الوكالة البنكية، وأن هاد الحساب يمكن ليه يتسد  إلا ما بغاش الزبون يحتافض بيه في غضون شهرين،وهادشي بلا ما يمس بحقوق البنك فِي المطالبة بالرصيد المدين المسجل بالحساب..


قفل الحساب البنكي

يعني في حالة ما كنت نسيتي شي حساب بنكي مفتوح مثلا مدة 6 سنين و جاتك شي دعوة من عند محامي البنك لي كي قولو لك فيها خاصك تخلص واحد القدر من المال لي غالبا لي كي كون كبير. فالقانون في المادة 503 من مُدَّوَنة التجارة كي فرض على البنك أنها تقفل الحساب إلا دازت عليه كتر من سنة بلا ما تكون فيه أي معاملة ويكون داكشي علاش خاصك تخلص فقط المستحقات لي كي تسالوك فديك سنة فقط وبلا متخلص فوائد لي زادو علك في السنوات الاخرى.

عن الكاتب

أبو معاذ

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

مدونة شنو ندير| مدونة متنوعة بحلة مغربية

Protected by Copyscape